Menu

بعد ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا: إجراءات استثنائية بولاية بن عروس


سكوب انفو -تونس

أقرت اللجنة الجهوية القارة المكلفة بدعم إجراءات التوقي من فيروس كورونا ببن عروس عدة إجراءات استثنائية، على إثر تسجيل 50 إصابة بفيروس كورونا لعاملات بإحدى الوحدات الصناعية بالمنطقة.

وتتمثل هذه الإجراءات، وفق ما صرح به رئيس اللجنة والمعتمد الأول بالجهة محمد بن خليفة، في الغلق الفوري للوحدة الصناعية والقيام بعملية تعقيم واسعة لكامل فضاءات البناية ومزيد تفعيل الإجراءات الوقائية المعمول بها، وتكليف الفرق الصحية التابعة للإدارة الجهوية للصحة بالانطلاق في عملية مسح واسعة تشمل القيام بعمليات التقصي والقيام بالتحاليل المخبرية لكل أعوان المؤسسة الذين يتجاوز عددهم ال1300 عون وإطار ولمخالطيهم وإلزامهم بالتقيد بالعزل الذاتي في منازلهم في انتظار الانتهاء من عملية المسح وصدور نتائج التحاليل.

وفي السياق ذاته، ولإضفاء مزيد من النجاعة ومحاصرة انتشار الفيروس في أسرع وقت ممكن، أفاد المصدر ذاته، انه سيتم طلب دعم تقني من الوزارة في شكل فرق تقصي ومسح لمساعدة الفرق الجهوية العاملة على القيام بهذه المهمة، وفق قناة نسمة.

الجدير بالذكر، ان ولاية بن عروس سجلت أمس 51 إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد، 50 منهم يعملون بوحدة صناعية ولم يتم إلى حد الآن تحديد مصدر العدوى داخل هذه الوحدة.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المحلية بولاية بن عروس منذ بداية شهر جويلية المنقضي الى 80 إصابة محلية مؤكدة.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}