Menu

هيكل المكي: تفاجأنا بأسماء غير مستقلّة بحكومة المشيشي ولديها انتماء صريح للأحزاب


سكوب أنفو- رحمة خميسي

عبّر النائب والقيادي بحركة الشعب هيكل المكي، عن تفاجأ الحركة بتركيبة حكومة هشام المشيشي المعلن عنها البارحة.

وأوضح المكي، في تصريح لسكوب انفو، اليوم الثلاثاء، أن "الحركة تفاجأت بعديد الأسماء التي تعتبر أنها غير مستقلّة، ولديها انتماء صريح للأحزاب، وأخرى لديها علاقات وطيدة ببعض الاحزاب، فضلا عن مسألة الكفاءة التي تطرح عديد الاستفهامات بشأن كفاءة بعض الأسماء المقترحة، مبينا أن حركة الشعب كانت تنتظر تركيبة أفضل من المعلن عنها، على حد تعبيره.

وأعلن القيادي، أن المكتب السياسي المفوّض من المجلس السياسي للحركة سينعقد قريبا، قبل موعد تحديد جلسة منح الثقة للحكومة، لاتخاذ القرار النهائي في التصويت للحكومة من عدمه، مذكرا بأن قرار الحركة الموافق على منح الثقة للحكومة، هو قرار مبدئي ومشروط   بالتركيبة وبالبرنامج، مبرزا أنه لا وجود لبرنامج معلن لهذه الحكومة، بحسب تصريحه.

وأكد المكي، أن قرار الحركة مبدئي وليس نهائي، وقابل للتغيّر بعد مناقشة التركيبة التي تحتوي على أسماء تعتبرها الحركة غير مستقلّة، معتبرا أن مسألة الاستقلالية ظلت ظاهرية فقط، لكن مضمون الحكومة لا يعكس ذلك، بحسب توضيحه.

أما فيما يتعلق بالبرنامج، فقال المكي إنه يمكن التعرف على برنامج الحكومة من عناوين الوزارات المعلن عنها، معتبرا أنها عناوين ذات توجهات ليبيرالية صريحة، متسائلا عن خلفية حلّ وزارة التكوين المهني والتشغيل على اعتبار أهميتها، خاصة وأن تونس لديها مشاكل في هذه المسألة، وفق تعبيره.

  

{if $pageType eq 1}{literal}