Menu

بسبب إعلان وقف إطلاق النار...أنقرة غاضبة من السراج


سكوب انفو- وكالات

 أفادت مصادر مطلعة لـموقع 218 أن أنقرة غاضبة من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، على خلفية البيان الذي أصدره بشأن وقف إطلاق النار، والذي تزامن مع بيان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وباركته الأمم المتحدة والبعثة الأممية للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي والدول الداعمة لأطراف الصراع من أجل حلحلة الأزمة الليبية.

و في ظل غياب تعليق رسمي تركي على البيان المذكور، أكدت ذات المصادر أنّ قرار وقف اطلاق النارجاء بعد ضغط ألماني على السراج، الذي طلب زيارة إلى إسطنبول، وأبلغته تركيا أن موعد الزيارة سيحدد لاحقاً .

وكشفت المصادر عن اتصالات منفردة جمعت مسؤول الاستخبارات التركية "هاكان فيدان" ووزير الدفاع التركي برئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" و مع وزير الداخلية المفوض لحكومة الوفاق “فتحي باشاغا” بعد البيان الذي أصدره السراج .

وأكدت المصادر نفسها، أن المشري وباشاغا هما من بادر بالاتصال مؤكدين على ثبات موقفهم إزاء أهمية التحالف الاستراتيجي مع الحكومة التركية، مبدين عدم ثقتهم بالمطلق بالمشير خليفة حفتر وداعميه بما فيهم رئيس مجلس النواب المستشار "عقيلة صالح"، إلى ذلك كشفت المصادر أنه سيتم تقييم الأوضاع على الارض في ضوء إعلان “السراج” خلال جلسة الأمن القومي منتصف هذا الأسبوع. 

{if $pageType eq 1}{literal}