Menu

الترفيع في سعر لتر الحليب المعقم نصف الدسم على مستوى الاستهلاك الى 1250 مليم


سكوب أنفو- تونس

أعلن مدير وحدة الانتاح الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، منور الصغيري، عن الترفيع بداية من اليوم الاحد في سعر بيع لتر الحليب نصف الدسم عند الاستهلاك من 1120 مليم الى 1250 مليم.

واضاف الصغيري ، في تصريح ل"وات"، اليم الاحدانه تم الترفيع رسميا في سعر بيع لتر الحليب المعقم نصف الدسم ، عند الاستهلاك ، بمبلغ 130 مي تتوزع على 95 مي مخصصة للفلاح و 10 مليمات لمراكز تجميع الحليب و 25 مليما للمصنعين.

واوضح ان صندوق الدعم لم يعد بامكانه تحمل الزيادات على مستوى الانتاج خاصة وانه بات يدعم المنتحين بنحو 420 مي نظير كل لتر حليب.

وارجع الصغيري قرار رفع سعر بيع لتر الحليب ، عند الاستهلاك ، الى ارتفاع كلفة انتاج هذه المادة من قبل الفلاحين والتي تبلغ 1205 مي وفق تقديره .

ولفت الى ان التخوف من فقدان منظومة الالبان في تونس التي تشهد صعوبات خلال السنوات الاخيرة ادت الى تراجع عدد مربي الابقار والقطيع دفعت في اتجاه هذا الترفيع.

وعمد عدد من الفلاحين يوم 19 أوت 2020 الى محاولة تعطيل مدخل وزارة الفلاحة بالعاصمة قبل تفريقهم من قبل قوّات الأمن وقاموا بفتح الصهاريج المخصصة لنقل الحليب على متن شاحناتهم وسكب محتواها في الطريق العام.

واعلن الاتحاد التونسي للفلاحة الصيد البحري يوم 20 اوت الجاري ، الاتفاق مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على تأجيل الإضراب الوطني لقطاع الحليب في ظل تحديد جلسة مع الحكومة يوم الجمعة 21 أوت 2020.

واكدت المنظمة في بلاغ صادر ، انذاك ، ان قرار تأجيل الاضراب يأتي من "أجل إعطاء فرصة أخيرة لاتخاذ قرارات تستجيب لمطالب وانتظارات كل المتدخلين في القطاع".

{if $pageType eq 1}{literal}