Menu

المكتب الجامعي لكرة القدم يقر عديد القرارات قبل عودة النشاط


سكوب أنفو – تونس

سعيا إلى تطبيق صارم للبروتوكول الصحي وقرار اللعب دون حضور الجمهور، ذكّرت الجامعة التونسية لكرة القدم أن العدد الأقصى المرخص فيه للحضور محدد ب(35) شخص لكل نادي بما في ذلك اللاعبين والمسؤولين والإداريين وأنه لا يسمح إطلاقا بتجاوز هذا العدد ولا يسمح بإنطلاق المباراة إذا تواجد أكثر من العدد المشار إليه.
وفي صورة عدم إحترام العدد المشار إليه فإن حكم المباراة يؤخر إنطلاقها 10 دقائق لإخلاء المدارج أو الملعب يقع بعدها مباشرة إلغاء المباراة إذا لم يقع الإستجابة وهزم الفريق المخالف جزائيا 2-0.
وأثناء اللعب إذا تواجد أكثر من 35 شخص المرخص لهم، فإن الحكم يوقف المباراة مباشرة ويمهل الفريق المخالف 10 دقائق لإخلاء الملعب أو المدارج وفي حال عدم الإستجابة يقع إيقاف المباراة نهائيا وهزم الفريق جزائيا 2-0.

كما أكد المكتب ضرورة تطبيق الجدول التأديبي الصادر عنه بتاريخ 30 ماي 2020 والمتعلق بالعقوبات الخاصة بعدم إحترام البروتوكول الصحي للجامعة التونسية لكرة القدم.
وللإشارة فإنه في صورة العود و تكرار أحد الأخطاء المتعلقة بعدم إحترام البروتوكول الصحي يقع مضاعفة العقوبة المالية وتعيين المباراة الموالية للفريق المعني خارج ملعبه ويقع إختيار الملعب من طرف الهيكل المختص.
و قرر المكتب الجامعي تعيين منسق طبي (طبيب) لكل مباراة وإعتباره من بين المسؤولين الرسميين للجامعة.

ومن ناحية أخرى صادقت اللجنة المكلفة من المكتب الجامعي، على التمديد في مطالب عقود اللاعبين إلى غاية 30 سبتمبر 2020 بالنسبة للملفات التي إحترمت الشروط المطلوبة في الغرض، ومن المنتظر أن يقع إعلام النوادي المعنية بذلك. 

{if $pageType eq 1}{literal}