Menu

قرقنة : 9 وسائل بحرية تستأنف البحث عن ناجين من حادث غرق مركب هجرة سرية


 

سكوب انفو – تونس

استأنفت اليوم الاثنين 4 جوان 2018 ، جهود البحث عن ناجين  من حادث غرق مركب هجرة سرية بقرقنة أمس الأول.

وقد أفاد آمر القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس والناطق الرسمي باسم اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، العميد محمد الصالح الصقعامة، أنه تم تخصيص 9 وسائل بحرية للبحث عن الجثث 4 تابعة لوزارة الدفاع الوطني و3 للحرس البحري و2 تابعين للديوانة إضافة إلى فريق من الغواصين تابع للدافع وفريق تابع للحماية المدنية.

وأشار العميد الصقعامة إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن هذا المركب يتراوح وفق ما أكده عدد منهم بين 170 و220 مهاجرا مذكرا بأنه تم إنقاذ 68 شخصا بينهم 60 تونسيا والعثور على 48 جثة آخرها تم انتشالها أمس الأحد في حدود الساعة 18:55.

وأبرز آمر القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس والناطق الرسمي باسم اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، أن المركب المذكور يبلغ طوله 9 أمتار وهو غير معد لنقل الأشخاص ويفتقر لمعدات السلامة.

يذكر أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس، أذن أمس الأحد، بفتح بحث تحقيقي " من أجل تكوين وفاق بغاية مساعدة الغير على الإبحار خلسة والناجم عنه الموت " وذلك على خلفية حادثة غرق مركب المهاجرين غير الشرعيين الذي جد في الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد، في عرض سواحل جزيرة قرقنة، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، لمراسل (وات) بالجهة.

وبيّن المصدر أن القضية رسمت لدى قاضي التحقيق الأول بالمكتب الرابع للمحكمة الإبتدائية بصفاقس الذي باشر الأبحاث. كما تنقلت النيابة العمومية إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة لمعاينة جثث الغرقى التي تم انتشالها من البحر وإيداعها قسم الأموات بالمستشفى، على ذمة الطبيب الشرعي.

{if $pageType eq 1}{literal}