Menu

الخميري: المشيشي مطالب بالتحاور مع الأحزاب والكتل لتقديم تصوره للحكومة وتركيبتها


سكوب أنفو- تونس

دعا النائب والناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، إلى إجراء مشاورات واسعة، لإنجاح استحقاق تشكيل الحكومة.

وأوضح الخميري، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، اليوم الاثنين، أن الوضع الذي تمر به البلاد دقيق، ويقتضي توسيع دائرة المشاورات لتشكل جميع الأحزاب والكتل الممثلة في البرلمان، لضمان تمرير الحكومة، على حد تصريحه.

وقال الناطق باسم النهضة، إن المشيشي أعلن عن استعداده في اعتماد هذا التمشي، مفيدا بأنه مطالب بالحديث والتحاور مع كتل البرلمان والأحزاب، بشأن تصوره للحكومة القادمة وتركيبتها، وتوضيح مواقفه من المشهد السياسي، وتقديم حلوله وبرنامجه الاقتصادي والاجتماعي، بحسب قوله.

وأكد الخميري، أنه لا فيتو لحركة النهضة على تكليف المشيشي، لافتا إلى أنها سبق وأن منحته الثقة عند تعيينه على رأس وزارة الداخلية، مؤكدا أن هذا التكليف جاء في ظرف خاص بعد استقالة حكومة الفخفاخ، وبناء على تصور رئيس الجمهورية للشخصية الاقدر، مشدّدا على أن النهضة ستتفاعل وتتعاطى بإيجابية مع المشيشي وتنصت له، وفق إفادته.

وبشأن تكليف المشيشي، اعتبر الخميري، أن الشخصية الاقدر حسب روح الدستور تبنى على أساس التشاور مع الأحزاب والكتل الممثلة في البرلمان، مشيرا إلى أن الأحزاب قدمت مقترحاتها كتابيا بناء على طلب الرئيس، لكن حركته تفاجأت من اختيار الرئيس لشخصية من خارج مقترحات الأحزاب والكتل، دون التشاور معهم، مبرزا أن ذلك يمثل إشكالا حيث أنه لا يتماشى ومقصد الدستور الذي يقوم على المشاورات، مشددا على أن موقفهم من مسار التكليف يعكس موقفا سلبيا من شخص المشيشي، على حد توضيحه.

  

{if $pageType eq 1}{literal}