Menu

الطبوبي: من يتولى الحكم يفكر فقط في توسيع نفوذه على حساب الدولة والمواطن


سكوب أنفو- تونس

 

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، أنهم قادمون إلى باردو من أجل تعديل البوصلة فيما يتعلق بالخيارات الوطنية.

وشدّد الطبوبي، خلال ندوة صحفية عقدها الاتحاد، اليوم الثلاثاء، على أن البلاد تتجه نحو الأسوأ، ومن يتولى الحكم يفكر فقط في توسيع نفوذه على حساب الدولة والمواطن، على حد تعبيره.

واعتبر الأمين العام للاتحاد، أن حب 'الكرسي' والسلطة والتموقع، أصبح اليوم طاغيا على المشهد السياسي، دون التفكير في النتائج أو الحلول، مبينا أن البلاد أصبحت اليوم في مهب الريح، وبم يعد يُحترم فيها لا الكبير ولا الصغير، مشيرا إلى حادثة التهجم على رئيس الدولة أمام سفارة تونس بباريس، وفق قوله.

وأبرز الأمين العام للاتحاد، أن شبكات التواصل الاجتماعي، امتلأت بالأجندات المعادية للاتحاد، واستبيحت فيها الدماء والاعراض، تحت مسمّى حرية التعبير، داعيا إلى ضرورة تجريم الخائنين والمتواطئين مع أعداء الاتحاد، على حد تقديره.

وحمّل الطبوبي، الفاعلين في المشهد السياسي مسؤولية الخيارات التي ذهبوا فيها، قائلا، "لابدّ من التمييز بين الشرعية والمشروعية، ومحظور على من منحه الشعب الثقة أن يستغلها للشتم والثلب والتشهير، تحت غطاء الحصانة، مؤكدا أنهم لن يسمحوا بذلك حتى لو كانت لهم الحصانة، وفق قوله.

  

{if $pageType eq 1}{literal}