Menu

خطير: عنصر ارهابي ناشط في العراق يعمل كعون استقبال بهيئة بن سدرين


 

 سكوب انفو-تونس

 علمت سكوب انفو من مصادر مطّلعة ان هيئة الحقيقة والكرامة انتدبت عنصرا تمتّع بالعفو التشريعي العام العام ومتورط في قضايا ارهابية للعمل صلب الهيئة كعون استقبال ومكلف بالتقصي في القضايا المرفوعة ضد الأمنيين منذ ديسمبر2015 .

وسالف الذكر يُدعى أبو آدم متزوج من تونسية تعيش في سوريا وله 4اطفال وقد تورط في تسفير الإرهابيين من تونس الى العراق بين 2003و2005عبر الحدود السورية وذلك بالتنسيق مع الإرهابي الأردني أبو مصعب الزرقاوي الذي كان عضوا في تنظيم القاعدة في العراق و قاد معسكرات تدريب لمسلحين في افغانستان،واشتهر بعد ذهابه إلى العراق لكونه مسؤولا عن سلسلة من الهجمات والتفجيرات خلال حرب العراق ،وقد تم القضاء عليه عام2006.

وقالت مصادر لسكوب انفو ان المكنى أبو ادم تورّط أيضا في مقتل جنود سوريين عام2005 أثناء كمين لإيقاف أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي باسم تنظيم داعش الارهابي ....و تربطه علاقة وثيقة بالارهابي منير هلال الموقوف الان في ليبيا والذي ظهر مؤخرا في تقرير لقناة الشروق الجزائرية الذي احدث ضجة كبرى واتهم حركة النهضة بالضلوع في الإرهاب وهو ماكذبته الحركة اثر رفعها لقضية عدلية استعجالية ضد معدة التقرير..

وأكّدت ذات المصادر ان أبو ادم و عون مكتب استقبال هيئة بن سدرين كانت أوقفته السلط السورية في ديسمبر 2005 وسلمته الى تونس وقد اعترف أنه قام بتسفير ما يزيد عن143 شابا تونسيا إلى العراق في الفترة الممتدة من 2005/2003..

 

ويُذكر انه تمت احالته على القضاء وحكم عليه ب8 سنوات سجنا قضى منها سنتين فقط ثم تمتع بالعفو التشريعي العام سنة 2011.

الجدير بالذكر ان المدعو ابو ادم كان قد تورط في في الاعتداء بالعنف الشديد على القاضية عفاف النحالي التي كانت تعمل كملحقة بالهيئة وقدمت في شأنه قضية عدلية لا تزال منشورة..

{if $pageType eq 1}{literal}