Menu

الطاهري: الذين شكلّوا الحكومة سيطيحون بها


سكوب أنفو- تونس

أفاد الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد، سامي الطاهري، بأن الجلسة الأخيرة المنعقدة بالبرلمان أثبتت أنّ هناك فشلا ذريعا في الطبقة السياسية وأن هناك تجاذبات وصراعات.

 وأكد الطاهري، في تصريح اعلامي، اليوم السبت، أن الذين شكّلوا هذه الحكومة يبدو أنهم سيطيحون بها، على حد تعبيره.

 وأوضح الأمين العام المساعد، بأن الاتحاد لم يشكل الحكومة وليس طرفا فيها، وأنه سيترك لأصحابها تقرير مصيره، مضيفا، "بالنسبة إلينا لسنا طارحين تشكيل حكومة جديدة ولا الاطاحة بالحالية، لدينا ملفات وهذه الملفات يجب ان تكون هي محور النقاش مع الحكومة".

وفيما يتعلق بارتفاع الدين الخارجي والمعطيات التي تحدثت عنها وزارة المالية في الغرض، قال الطاهري، إن الحكومة أقرت بحصول مغالطات وأخطاء في الميزانية التي أعدتها الحكومة السابقة، وفي الأرقام المقدّمة، وأن هناك حجب لعديد الحقائق، ومنها حجب لحجم الدين بقيمة 8000 الاف مليار، وهي ديون القطاع العام والقطاع الخاص، لم يقه إدراجها صلب الميزانية، بحسب تصريحه.

وأكد الناطق باسم الاتحاد، بأنه لا بد من إعادة التفاوض مع الجهات المانحة على إعادة جدولة الديون، وإلغاء الديون 'الفاسدة' التي ذهبت الى جيوب اللصوص، تحمل مسؤوليتها الشعب التونسي، مشيرا إلى أنه ديون لم توظف لصالح التنمية وغيرها، إنما ذهبت لاقتناء وسائل القمع وتمتين سلطة العائلة الحاكمة في السابق، مشدّدا على ضرورة مراجعتها والتفاوض من أجل تأجيلها، وفق تصريحه.

  

{if $pageType eq 1}{literal}