Menu

الخطوط التونسية: " إجراءات جديدة تحسبا لفتح الحدود بداية من يوم غد السبت "


 سكوب أنفو- تونس

 أعلنت الخطوط التونسية، اليوم الجمعة، عن إجراءات صحية جديدة تحسبًا لفتح الحدود بداية من يوم غد السبت ، وذلك لتجنب موجة ثانية من عدوى كوفيد -19.

وتنسحب هذه الإجراءات ، على جميع الرحلات الجوية وحتى إشعار آخر مع التأكيد على ضرورة احترامها من قبل كافة الحرفاء.

و وفق بلاغ للخطوط الجوية التونسية ، فتتمثل هذه الاجراءات في الزامية حمل الكمامة طوال الرحلة (عند التسجيل وعند الصعود و أثناء الرحلة وعند النزول) لجميع الركاب باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

كما يتعين على الركاب احترام التباعد الجسدي من خلال ترك مسافة لا تقل عن متر واحد عند اتمام مختلف اجراءات السفر (عند التسجيل والصعود....). وسيتم تثبيت واقيات زجاجية حيثما أمكن ذلك في المطارات.

وتتضمن هذه الاجراءات الوقائية الزامية حمل الكمامات بالنسبة للعاملين الذين لهم اتصال بالركاب وأفراد الطاقم ويمكن للشركة رفض الصعود بالنسبة بالركاب الذين امتنعوا عن الخضوع لقيس درجة حرارتهم.

وأكدت الخطوط التونسية،  في ما يهم الأمتعة ضرورة احترام الاجراءات المتعلقة بحجم وعدد امتعة المقصورة او بقية الامتعة

ودعت " التونيسار" ، المسافرين للحد من تحركاتهم في مقصورة الطائرة والبقاء في مقاعدهم طوال الرحلة مع التقليل من الخدمات على متن الطائرة للتقليص من الاحتكاك بين أفراد الطاقم والركاب.

كما سيتم رفع كل المجلات والصحف من على متن الطائرة لتجنب خطر العدوى الى جانب تجهيز الطائرات بنظام ترشيح للهواء عالية الجودة تقوم بإزالة الملوثات الفيروسية والبكتيرية بما في ذلك الملوثات الدقيقة من اجل ضمان جودة الهواء طبقا للمعايير الصحية.

كما تهم الاجراءات الجديدة التنظيف الصارم واليومي داخل الطائرة واعتماد بروتوكولات جديدة تتعلق بتطهير جميع الأسطح التي تلامس الركاب.

 

{if $pageType eq 1}{literal}