Menu

تحت إشراف الفيفا و قطر: بطولة دولية للمنتخبات العربية العام المقبل


سكوب أنفو – وكالات

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد لكأس العالم التي تنطلق منافساتها في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022 في قطر.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي؛ عرض حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم قطر 2022، مقترح البطولة على مجلس الفيفا الذي وافق على تنظيم التظاهرة المقترحة.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم بقطر، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر 2022™.

وستقام منافسات البطولة من 1-18 ديسمبر 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي. وستستضيف ملاعب كأس العالم مباريات البطولة.

وإلى جانب الاستفادة من ملاعب وميادين التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022؛ تعد البطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وجدول المنافسات.

وسيتولى تنظيم البطولة فريق بطولة كأس العالم 2022، بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم، والفيفا، واللجنة العليا للمشاريع والإرث. 

{if $pageType eq 1}{literal}