Menu

الحبيب خضر: التليلي المنصري لا يزال رئيسا لهيئة الإنتخابات


 

سكوب انفو-تونس

في انتظار ان ينظر مجلس نواب الشعب في طلب الهيئة العليا المستقة للإنتخابات اعفاء رئيسها التليلي المنصري، فند الحبيب خضر النائب عن حركة النهضة و مساعد رئيس مكتب مجلس نواب الشعب المكلف بالعلاقات مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية، ما يروج عن اعفاء رئيس الهيئة، موضحا أنّ ما يمكن أن يصدر عن مجلس الهيئة هو طلب إعفاء وليس إعفاء، وقال بان المنصري لا يزال رسميّا رئيسا للهيئة وجميع تصرفاته والقرارات التي يتخذها بناء على صلاحياته قانونية.

 

وبيّن خضر في تصريح صحفي أن الاجراءات الدستورية لإعفاء المنصري من مهامه تتطلب أساسا أن يتقدّم أعضاء الهيئة بطلب إعفاء معلّل إلى البرلمان، ويتوّلى هو بوصفه مساعد رئيس مكتب المجلس المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، النظر في طلب الإعفاء ومدى قانونيّته، ثمّ يعرضه على مكتب المجلس الذي يقرّر جلسة عامّة للتصويت على الإعفاء.

وأشار إلى أنّ الإعفاء لا يكون رسميّا إلا بعد مصادقة 109 نائب على طلب الاعفاء. وكان أعضاء هيئة الانتخابات اتهموا محمد التليلي المنصري بالانفراد بالقرار دون الرجوع إليهم وتسببه بخلافات في التسيير الإداري، كما أنه رفض تشكيل لجنة تدقيق في ميزانية 2017 والقائمات الماليّة، وفتح تحقيق داخليّ، في مسألة تكلفة الحبر الانتخابي لانتخابات 2014 حسب ما اكدوه.

وكان اغلبية الأعضاء اعلنوا انهم قرروا اعفاء رئيس الهيئة لإرتكابه خطا جسيما يستوجب اقالته.

 

{if $pageType eq 1}{literal}