Menu

البرلمان: إعادة فتح باب الترشحات لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة في صنف قاض إداري


سكوب أنفو- تونس

 قررت اللجنة الانتخابية بالبرلمان، اليوم الإثنين، بناء على المرسوم عدد 8 لسنة 2020 المتعلق بتعليق الإجراءات والآجال، إعادة فتح باب الترشحات لسد الشغور في هيئة النفاذ إلى المعلومة في صنف قاض إداري على أن تتم المصادقة على القرار المذكور في جلسة لاحقة.

كما قررت اللجنة، وفق بلاغ بببرلمان، اليوم، قبول ملف أحد المترشحين إداريا وذلك استنادا الى مبدأ المرونة في التعاطي مع كافة الملفات حالة بحالة بالنظر الى الظرف الاستثنائي المتعلق بتداعيات انتشار فيروس الكورونا والاحتكام الى ما نص عليه ذات المرسوم بعدما تقدم المترشح بما يفيد عدم تمكنه من إرسال ملفه بالبريد واضطراره لإيداعه مباشرة بمكتب الضبط.

وجاء في البلاغ أن| اللجنة تولَت فتح 3 ظروف، إثنان منهما تعلقا باستكمال أصل البطاقة عدد 3 تطبيقا لأحكام المطّة السادسة من الفصل 4 من قرار فتح باب الترشحات، وظرف ثالث تعلق باستكمال وثائق لملف تم تقديمه سابقا.

كما تداولت اللجنة بخصوص قبول البطاقة عدد 3 خارج الآجال لأحد المترشحين الذي قدّم وصلا في الغرض في الآجال القانونية، وخلُصت إلى اعتماد ما استقر عليه رأي اللجنة سابقا واعتبار أن ما يخرج عن إرادة المترشح يكون مقبولا وذلك تماشيا مع الظروف الاستثنائية المنجرة عن انتشار فيروس كورونا.

{if $pageType eq 1}{literal}