Menu

شارل نيكول: خضوع طبيب ثان للحجر الصحي بعد إصابة رئيس قسم


سكوب انفو- تونس

أكدت المديرة العامة لمستشفى شارل نيكول بالعاصمة سعاد صدراوي، اصابة طبيب من قسم امراض المجاري البولية بفيروس "كورونا" المستجد، وخضوع طبيب ثان الى الحجر الصحي الذاتي من نفس القسم للاشتباه في اصابته.

وأوضحت صدراوي، ان الطبيب المصاب في العقد السادس من العمر، كان اتخذ قرارا فرديا بالخضوع الى الحجر الصحي الذاتي منذ تاريخ 19 مارس الجاري، رغم انه لم تظهر عليه اعراض الاصابة بهذا الوباء آنذاك، وعند اجراء التحاليل الطبية تبين أمس الثلاثاء انها ايجابية وأنه يحمل الفيروس، وفق قولها.

وقالت المديرة العامة لمستشفى شارل نيكول، بأن الطبيب الثاني من نفس القسم يخضع حاليا الى الحجر الصحي الذاتي بقرار فردي، في انتظار تأكيد سلامته أو اصابته بهذا الفيروس بعد صدور نتائج التحاليل اللازمة.

وأكدت انه تم اتخاذ قرار عاجل بتعقيم قسم الامراض المجاري البولية واخضاع كافة الاعوان العاملين فيه من إطار طبي وشبه طبي للحجر الصحي الذاتي، والعمل على توفير كافة وسائل الحماية لمرتادي المستشفى والعاملين به وانه منذ انتشار الفيروس لا يتم قبول الا الحالات العاجلة بهذا القسم، بحسب إفادتها.

وفي إطار ارتفاع عدد حالات الاصابة بالفيروس، أكدت انه سيتم العمل ببروتوكول خاص بكل مستشفى لمتابعة الوضع الوبائي العام واتخاذ التدابير اللازمة حسب خصوصية كل مستشفى وخصوصية كل قسم، على حد تعبيرها. 

{if $pageType eq 1}{literal}