Menu

المصحات الخاصة مستعدّة لإيواء المرضى المصابين بكورونا


سكوب أنفو- تونس

أكد رئيس غرفة المصحات الخاصة بوبكر زخامة، اليوم الخميس، استعداد المصحات الخاصة لإيواء المرضى من المصابين بفيروس كورونا المستجد، تزامنا مع قرار القطاع تأجيل إجراء التدخلات الجراحية غير المستعجلة إلى أجل لاحق، وذلك توقيا من تفشي الفيروس.

وأفاد زخامة في تصريح لوكالة تونس افريقيا، اليوم الخميس، بأن طاقة إيواء القطاع الخاص تقدر ب 450 سريرا للإنعاش، مبينا، أنه يمكن تخصيص قسط هام منها لفائدة المصابين بفيروس كورونا بحال تزايد الاصابات في تونس في وقت لا تتجاوز فيه قدرة ايواء أسرة الانعاش بالقطاع العمومي 250 سريرا.

وأوضح رئيس غرفة المصحات الخاصة، أن الاستعدادات بدأت منذ مدة بالتعاون بين المصحات الخاصة والإدارات الجهوية للصحة من خلال إجراء دورات تكوينية للعاملين في المصحات من أجل تأمين علاج المصابين بالفيروس، وإيوائهم بالقطاع الخاص خاصة بعد قرار إرجاء اجراء العمليات الجراجية غير المستعجلة إلى أجل لاحق.

وأكد زخامة، على أنه لا يمكن الفصل بين القطاعين العمومي والخاص في مكافحة الفيروس، بالقول، " نعمل في إطار استراتيجية واحدة لمقاومة الوباء"، مشيرا، إلى أنه سيتم غدا الجمعة عقد جلسة بين الغرفة والوزارة لمزيد التنسيق من أجل العمل على احتواء الفيروس، وفق تعبيره.

  

{if $pageType eq 1}{literal}