Menu

التونسي في ظل حظر التجول وتأثيره على نسق حياته اليومية


سكوب أنفو –تونس

أسامة بن عيشة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، صورا تبرز الوضع العام بالبلاد بعد إعلان رسميا من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد حظر التجول من الساعة السادة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

ووفق الصور التي تم تداولها، شهدت المخابز منذ ساعات مبكرة من اليوم حالة ازدحام، بسبب الإقبال المتزايد للمستهلكين على شراء مادة الخبز في وقت أكد فيه رئيس الغرفة التجارية للمخابز محمد بوعنان لسكوب أنفو توفر الخبز بجميع المخابز المرخص لها، وأن سبب "كثرة الطوابير بالمخابز يعود بالأساس إلى عدم تزويد المحلات التجارية بمادة الخبز نظرا لعدم توفر الشروط الصحية بها".

هذا وتشهد وسائل النقل ضغطا كبيرا بسبب خوف الكثيرين من عدم ألتحاقهم بمنازلهم في الوقت المناسب، رغم تأكيد وزارة النقل في بلاغ لها، توفر جميع أصناف النقل إلى حدود الساعة السادسة مساء وبصفة عادية.

من جهتها، عرفت عديد المؤسسات الحيوية الأخرى، كالبنوك ومكاتب البريد تهافتا كبيرا بسبب خوف الكثيرين من نقص السيولة أو إضطراب مالي قد يحدث جراء كورونا.

الجدير بالذكر، فإن رئيس الجمهورية قيس سعيد توجه ليلة البارحة بكلمة إلى الشعب التونسي، أكد فيها ضرورة الإلتزام بإجراءات الإنضباط، والإعلان عن حظر التجول من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، وجدولة ديون الأشخاص الذين منعوا من العمل جراء هذه الإجراءات، والتبرع بنصف الراتب أو أكثر في إطار سياسة الدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد. 

{if $pageType eq 1}{literal}