Menu

وزير النقل: اتخذنا إجراءات تتعلّق بالانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الازمة


 

سكوب أنفو- تونس

أكد وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالنقل واللوجستيك أنور معروف، أنه ابتداء من الغد الأربعاء، لن تكون هناك أي رحلة جوية من وإلى تونس، باستثناء رحلات الاجلاء.

وأوضح معروف، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'هنا شمس' على شمس اف ام، اليوم الثلاثاء، بأن رحلات الاجلاء ستشمل التونسيين العالقين بالخارج والاجانب العالقين بتونس حيث سيتم إرسال طائرات شاغرة لجلبهم، والعكس بالعكس، مشدّدا على ضرورة احترام إلزامية الحجر الصحي الذاتي للوافدين، بحسب قوله.

ونفى وزير النقل، ما ورد ببلاغ الخطوط الجوية التونسية بخصوص عودة رحلة من مونتريال يوم غد الأربعاء إلى مطار تونس قرطاج على الساعة 11 و25 دق بالتوقيت المحلي، وفق تأكيده.

وفيما يتعلق بالرحلات البحرية، أفاد معروف بأنه تم الغاؤها منذ الأسبوع الفارط، ولم تصل أي رحلة إلى تونس بعد الإعلان عن القرار، نافيا دخول أي باخرة إلى تونس بعد دخول القرار حيز التنفيذ، موضحا أنه تم تخصيص بواخر نقل المسافرين لنقل البضائع، لذلك وقع خلط لدى العموم، وفق تقديره.  

وشدّد وزير النقل، على تعامل كافة الأطراف المتداخلة بصرامة وجدية ومسؤولية مع هذه الازمة، قائلا، "نحن في وضع استثنائي يحتّم علينا إجراءات استثنائية".

وأكد أنور معروف، على استعدادهم للتعامل مع الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الازمة، لافتا إلى أن اللجان المعنية في خلية الازمة ضبطت مجموعة من القرارات والإجراءات في علاقة بالانعكاسات المذكورة، سيتم الإعلان عنها تباعا، بالإضافة إلى ضبط إجراءات أخرى في حال تطور الوضع الوبائي بتونس، على حد قوله.

ودعا الوزير المواطنين، إلى التقليل من تحركاتهم غير الضرورية، والالتزام بقواعد حفظ الصحة وتطبيق الحجر الذاتي.

{if $pageType eq 1}{literal}