Menu

اليوم: جلسة عاجلة لرؤساء الكتل البرلمانية


سكوب انفو -تونس

تنعقد بمجلس نواب الشعب جلسة طارئة لرؤساء الكتل البرلمانية، بداية من الان، بدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، نظرًا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر البرلمان، في بلاغ صادر عنه، أمس الأحد 15 مارس 2020، أن الغنوشي دعا أيضا الى انعقاد مكتب مجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء 17 مارس وسيتمّ خلال هذه الجلسة الاستماع إلى بيان حكومي سيقدّمهُ رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ حول الوضع العام في البلاد والتطورات المسجّلة جراء هذا الفيروس وما تستوجبهُ من إجراءات أو قرارات عاجلة، وأقصى درجات الوحدة والعمل الجماعي وسرعة التفاعل، وفق نص البلاغ.

واعتبر البلاغ ان الاجتماعين يهدفان إلى تأمين تفاعل مجلس نواب الشعب مع آخر المستجدّات وإلى تفعيل مبدأ التنسيق بين مجلس نواب الشعب والحكومة في هذا الظرف الصعب ودراسة الطلبات أو المقترحات التشريعيّة الممكنة والعاجلة التي قد يتطلبها الظرف الوطني والإقليمي والدولي الراهن.

وكان رئيس الحكومة قد أعلن اول أمس الجمعة 13 مارس الجاري عن جملة من الإجراءات من ضمنها غلق الحدود البحرية بصفة كلية والتقليص من عدد رحلات جوية نحو بعض الوجهات وإعلام كل الوافدين التونسيين والأجانب بتطبيق الحجر الصحي بصفة آلية حال قدومهم وتعليق أداء صلاة الجماعة وكذلك البطولات الوطنية والتظاهرات الرياضية بالإضافة الى اجراءات اخرى.

وحسب وزارة الصحة بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود مساء اليوم الأحد، 20 حالة مؤكدة، من بينها 11 حالة مستوردة و9 حالات محلّية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}