Menu

مدنين: انتهاء مدة العزل الصحي لـ 11 شخص دون تسجيل أية أعراض إصابة بفيروس "كورونا"


سكوب أنفو-تونس

 انتهت، اليوم الأربعاء، مدة العزل الصحي الذاتي لـ11 حالة بولاية مدنين ممن رافقوا المصاب الاول بالكورونا في تونس في الباخرة القادمة من ايطاليا دون تسجيل اية اعراض للاصابة وهو ما يثبت سلامتهم، وفق الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الاساسية بالمندوبية الجهوية للصحة بولاية مدنين .

واوضح الدكتور العنز ، ان هؤلاء الاشخاص لم يتم اخضاعهم للتحليل لعدم ظهور اية اعراض لهم، مشيرا، في المقابل، إلى أن التحليل الذي خضعت له يوم امس طالبة ببن قردان قادمة من ايطاليا كانت نتيجته سلبية .

وقال إنه لا يوجد اية حالة بولاية مدنين مشتبه فيها حاليا في انتظار أن تصل إلى المندوبية الجهوية للصحة بمدنين قائمة من وزارة الصحة في المسافرين الذين كانوا على متن الباخرة التي رست يوم امس بميناء حلق الوادي لاخضاعهم بدورهم إلى العزل الصحي لمدة 14 يوم، وفق "وات".

وشدد الدكتور العنز على ملازمة اليقظة والحذر باعتبار ان الجهة منطقة عبور واستقبال، وخاصة تشديد المراقبة بالمعابر الموجودة بها برا وبحرا وجوا، داعيا الى ضرورة الحرص على اعتماد مختلف النصائح الوقائية اللازمة والتعاطي بجدية مع الفيروس وتجنب حالة الهلع والخوف والابتعاد عن الاشاعات والاخبار الزائفة.

{if $pageType eq 1}{literal}