Menu

اتحاد المحامين العرب يلغي الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بسبب كورونا


سكوب انفو -وكالات

 

هنأ الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب ناصر الكريوين، في بيان له، اليوم الأثنين 09 مارس 2020، المحامية العربية بيوم المرأة العالمي وقدم الأمين العام اعتذار اتحاد المحامين العرب عن عدم إقامة الفعالية هذا العام وذلك لصحة ومصلحة الزملاء والزميلات المحامين المشاركين بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وقدم بالمناسبة التحية والتقدير للمرأة العربية وفى المقدمة منها المحامية العربية بمناسبة يوم المرأة العالمي ويدعو الى دعم المرأة العربية سياسيا وثقافيا وتعليما.

الجدير بالذكر، فأن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل سنة ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير المرأة لإنجازاتها القانونية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

وانبثق اليوم العالمي للمرأة عن حراك عمالي، لكنه ما لبث أن ثم أصبح حدثا سنويا اعترفت به الأمم المتحدة ففي عام 1908، خرجت 15,000 امرأة في مسيرة احتجاجية بشوارع مدينة نيويورك الأمريكية للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات، كما يأمل الأمين العام من دعم المحامية العربية بالعمل النقابي ضمن صفوف زملائها المحامين للنهوض بعمل المهنة ومنتسبيها في الوطن العربي. 

{if $pageType eq 1}{literal}