Menu

الجامعة العامة للقيميين والقيميين العامين تستنكر تعاطي وزارة التربية مع مطالب القطاع


سكوب أنفو - تونس

عبرت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن إستنكارها لتعاطي وزارة التربية مع ما وصفته بالمناورات اليائسة في العبث مع الوضع التربوي" على خلفية عدم الاستجابة لمطالب القطاع.

ونددت الجامعة في بيان لها اليوم الخميس 05 مارس 2020، بما أسمته بالسياسة التسلطية التي انتهجها الطرف الإداري، متهمة إياه بمحاولة تهديد القيمين والقيمين العامين المتعاقدين بعد مشاركتهم في الإضراب المفتوح الذي تؤطره الجامعة للمطالبة بتفعيل اتفاق 8 فيفري 2018.

واعتبر البيان أن ما وصفه بتهديد القيمين والقيمين العامين المتعاقدين يمثل مساسا مباشرا وضربا لحق الاحتجاج مجددا تمسك القيمين بالانضباط لقرارات هيئتهم الإدارية.

ولوّحت الجامعة في هذا الصدد بتنظيم سلسلة من التحركات الاحتجاجية خلال الأيام المقبلة مؤكدة رفضها تهميش مكانة القيمين في المنظومة التربوية وموجهة الاتهام لوزارة التربية بمحاولة "طمس حقوق القطاع" حسب ما جاء بنص البيان.

يذكر أن القيمين قاطعوا منذ يوم الجمعة الماضي إسناد شهائد الحضور والإعلام بالغيابات وإعطاء بطاقات الدخول للتلاميذ كما علقوا كل الأعمال الإدارية "مع مواصلتهم الحضور ومرافقة وتأطير التلاميذ" حسب ما ذكره الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين جمال الهاني في تصريح سابق. 

{if $pageType eq 1}{literal}