Menu

منظمة الأعراف تؤكد استعدادها للعمل مع حكومة الفخفاخ


سكوب أنفو- تونس

أكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، استعداده الكامل للعمل مع الحكومة الجديدة، ومواصلة لعب دوره كاملا كطرف وطني مسؤول، وكقوة اقتراح وإنجاز ومدافع عن كل ما يخدم مصلحة تونس.

وعبر الاتحاد، في بيان له، اليوم الخميس، عن ارتياحه لتركيز المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ، على الشأن الاقتصادي والاجتماعي، باعتباره مقياسا لنجاح الحكومات، فضلا عن إدراكه للصعوبات التي تعيشها البلاد، وفق نص البيان.

 وشدّدت منظمة الأعراف، على "جسامة مهام الحكومة الجديدة وعلى رأسها تحسين المناخ العام للاستثمار، والشروع في الإصلاحات الجوهرية التي تحتاجها تونس لإنعاش الاقتصاد من خلال التصدي للتهريب والتجارة الموازية ومراجعة قانون الصرف، والعمل على تحسين قيمة الدينار، والتخفيف من الضغط الجبائي على القطاع الخاص المنظم".

 وتابع البيان، فضلا عن "معالجة معضلة اختلال المالية العمومية، وتفاقم المديونية، وعجز الصناديق الاجتماعية والمؤسسات العمومية، وفرض سلطة القانون على الجميع، وإعادة الاعتبار لصورة تونس على الساحة الدولية، وهي ملفات حيوية تحتاج إلى الرؤية الواضحة والجرأة والشجاعة والانسجام بين كل أعضاء الفريق الحكومي" .

  

{if $pageType eq 1}{literal}