Menu

حفتر: أردوغان و السراج يستغلان وقف النار لنقل المرتزقة و الجنود الأتراك إلى ليبيا


سكوب أنفو- وكالات

أكد قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، أن تركيا وحكومة السراج تستغلان "الوقف المؤقت لإطلاق النار لنقل أعداد كبيرة من المرتزقة والجنود الأتراك والأسلحة لطرابلس".

وقال حفتر في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، "صبرنا بدأ ينفد حيال الخرق المتكرر للهدنة من قبل عصابات ومرتزقة أردوغان والسراج وعدم الوفاء بالتعهدات ببرلين​​​".

و أضاف حفتر أن 'القوات المسلحة تقيم الوضع بطرابلس وتتواصل مع كل الاطراف الدولية، وهي جاهزة لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي ودول برلين بتحمل المسؤوليات تجاه الاحتلال التركي لبلادنا".

وتابع: "فإذا لم تنجح حوارات جنيف بتحقيق الأمن والسلام لبلادنا وشعبنا ويتم إخراج المرتزقة ويعودوا من حيث تم جلبهم، فبكل تأكيد القوات المسلحة ستقومبواجبها الوطني والدستوري في حماية مواطنيها وسيادة الدولة وحدودها من الغزو التركي العثماني وأطماع الواهم أردوغان في بلادنا".

واتهم المشيى حفتر تركيا وحكومة السراج باستغلال الوقف المؤقت لإطلاق النار لـ"كسب الوقت لنقل أعداد كبيرة من المرتزقة السوريين والجنود الأتراك والإرهابيين والأسلحة لطرابلس بحرا وجوا، وهو يمثل خرقا للهدنة، ونحن نحتفظ دائما بحق الرد على هذه الخروقات وبحقنا في مواجهة هذا الغزو التركي لبلادنا، الذي هو حالة احتلال حقيقية لقوات دولة أجنبية لبلادنا". 

{if $pageType eq 1}{literal}