Menu

زياد الغناي: تصريحات النهضة لن تعطل مسار تشكيل الحكومة والمصادقة عليها


 

سكوب أنفو- تونس

اعتبر القيادي بحزب التيار الديمقراطي، زياد الغناي، تمسك حركة النهضة بحكومة وحدة وطنية، وعدم منحها الثقة لحكومة الفخفاخ بتركيبتها الحالية، بالمناورة السياسية، ولتحسين شروط التفاوض.

ووصف الغناي، في تصريح لسكوب أنفو، اليوم الجمعة، ما تقوم به النهضة بحالة من 'التخبط'، ولن تعطّل مسار تشكيل الحكومة، ومنحها الثقة بالبرلمان، وفق تقديره.

ولفت إلى أن هناك حدّا أدنى من الجدية لا بد من الالتزام به، وتحمل جميع الأحزاب لمسؤوليتها، مذكرا، بوضوح التيار في جميع مواقفه، على حد تعبيره.

وقال محدثنا، "لا اعتقد ان المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ، سيتراجع عن تقديم تركيبته الحكومية اليوم لرئيس الجمهورية، وفي حال حدث العكس، فنحن نعيش حالة 'عبث سياسي' كبرى".

وفي سياق متصل، أفاد القيادي بالتيار، بأن حزبه اطلع على الأسماء المقترحة مبدئيا على رأس وزرات السيادة، وأن موقفه منها لا يزال قيد الدرس، قائلا، " إذا كان لدينا ملاحظات بخصوص الأسماء سنقدمها للمكلف بتشكيل الحكومة".

وذكّر الغناي، بقرار مشاركة التيار بحكومة الفخفاخ بثلاث حقائب وزارية وهي الإصلاح الإداري مكافحة الفساد، وأملاك الدولة، ووزارة التربية، ومنحها الثقة بالبرلمان، بحسب قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}