Menu

محسن السوداني: 'تشكيلة الحكومة المعروضة "لا ترتقي لمستوى تطلعات النهضة وعلى الفخفاخ التدارك '


سكوب أنفو-تونس

أفاد عضو مجلس شورى حركة النهضة ، محسن السوداني، بأن رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ عرض على الحركة تعيين 6 وزراء ومستشار واحد من الأسماء التي اقترحتها.

وقال السوداني، في تصريح لوكالة 'الأناضول ' التركية، اليوم الجمعة،  إن المجلس اعتبر تشكيلة الحكومة المعروضة "لا ترتقي إلى مستوى تطلعات الحركة "( 54 نائبا من 217) ومطالبها في حكومة وحدة وطنية ذات حزام سياسي واسع.

وأوضح السوداني ،  أن شورى النهضة ،  الذي انعقد بصفة طارئة من مساء أمس الخميس إلى فجر اليوم الجمعة، دعا المكتب التنفيذي للحركة (الكتلة الأولى في البرلمان) إلى مواصلة المشاورات مع الفخفاخ، لتحسين التشكيلة الحكومية.

وبيّن السوداني ، في ذات الصدد، بأن 'مجلس الشورى سيحدد في ضوء المشاورات مع الفخفاخ مسألة تزكية الحكومة من عدمها"، على حدّ قوله .

وذكر أن الأعضاء الذين ضمهم الفخفاخ هم: عبد اللطيف المكي – وزارة الصحة، وعماد الحمامي – وزارة النقل، وأحمد قعلول – وزارة الشؤون الشباب والرياضة، وخليل العميري – وزارة التعليم العالي، ومنصف السليتي – وزارة التجهيز، وأنور معروف – وزير مكلف بالشؤون المحلية لدى رئيس الحكومة، ولطفي زيتون – مستشار لدى رئيس الحكومة.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}