Menu

انطلاق البث المرئي للإذاعة الوطنية بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة


سكوب أنفو- تونس

تحت عنوان " التعددية و التنوع و الشمولية " دارت  ندوة علمية من قبل ودادية أعوان الإذاعة التونسية اليوم الخميس 13 فيفري 2020، و افتتحت الندوة بكلمة لرئيس الودادية السيد عبد السلام شنطوري الذي أشاد فيها بعمل الإعلاميين بالإذاعة الذين قدموا من وقتهم الكثير من أجل تقديم الأفضل للمتلقي. 

وحضر الندوة العديد من الوجوه الإعلامية بالإذاعة على غرار حاتم بن عمارة / الحبيب جغام / أماني بو الأعراس / جيهان التركي و غيرهم أين قمنا بطرح الأسئلة على بعض الضيوف و أعضاء ودادية أعوان الإذاعة التونسية : 

أدلت لنا الممثلة الإذاعية سلوى محمد في سؤالنا لها في علاقتها بالإذاعة : " تربطني  بالإذاعة الوطنية  علاقة كبيرة حتى أنها أكبر من علاقتي بعائلتي المصغرة ( أكثر من 39 سنة ) " . و كما عبرت عن فرحتها بهذا اليوم الخاص اليوم العالمي للإذاعة فتونس رقعة تنتمي إلى هذا العالم حيث تحتفل باليوم العالمي للإذاعة مع ودادية أعوان الإذاعة التونسية وهي في حنين لزملائها الذين جمعتهم الإذاعة و فرقتهم مشاغل الحياة . و في تصريحها على الحدث الجديد " البث المرئي" للإذاعة الوطنية ردت قائلة : أنا سعيدة بهذا الإنجاز الأول من نوعه في تونس، سأكون من أول الضيوف في هذا البث المرئي باستديو 5 و تونس مواكبة للتطور التكنولوجي المعاصر" .

و أجابنا الصحفي الكبير بالإذاعة الوطنية على سؤالنا على رأيه في البث المرئي قائلا : " مبادرة الودادية اليوم مبادرة رائعة جدا تحت شعار " الإذاعة و التعددية و التنوع و الشمولية" هو تنوع في مستوى المضمون و على مستوى الأجيال في المشهد السمعي لإرضاء المتلقي في ظل المنافسة الكبيرة في المشهد البصري ووسائل التواصل الاجتماعي".

و في تصريح للسيدة هنده بن ميلاد كاتب عام مساعد ودادية أعوان الإذاعة التونسية  : " هي فرصة للقيام بمحاضرات مع الزملاء الإعلاميين و هي فرصة أيضا للتعريف بالأنشطة الإعلامية لبقية المجالات ولم شمل جميع المؤسسات الإعلامية ". كما أضافت : " سيقع تكريم ثلة من الإعلاميين سواء من الذين يزاولون العمل أو أحيلوا على التقاعد أو من فارقوا الحياة مثل نبيل بن زكري و أماني بو الأعراس و جيهان التركي و حاتم بن عمارة و غيرهم، كذلك تكريم الراحل الإعلامي المتميز " المكي كربول" ( بطلب منه السنة الماضية على وجه المداعبة : أريد تكريمي السنة المقبلة حيا أو ميتا ". 

{if $pageType eq 1}{literal}