Menu

الشرطة الإسبانية: إخلاء مقر شركة أمازون في مدريد بعد تهديد بوجود قنبلة


سكوب أنفو-وكالات

قالت قناة "سكاي نيوز "، قبل قليل ( اليوم الخميس )، بأنّ الشرطة الإسبانية، قامت بإخلاء مقر شركة 'أمازون' بالعاصمة مدريد  بعد تهديد بوجود قنبلة.

وشركة "أمازون" الأميركية العملاقة   أسست رسمياً في الخامس من جويلية  1994، حينها لم تكن "أمازون" سوى مجرد حُلم يعشعش في دماغ شاب أميركي اسمه جيف بيزوس، والذي كان آنذاك يبلغ من العمر 30 عاماً فقط.

وتمكنّت الشركة من خطف الأضواء بشكل مفاجئ بعد أن كسرت قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار، لتكون ثاني شركة في تاريخ البشرية تصل الى هذه القيمة بعد "آبل" التي تصنع هواتف "آيفون"، والتي وصلت مؤخراً إلى هذا المستوى، فيما أصبحت "أمازون" بذلك أيضاً أضخم شركة عاملة في قطاع التجزئة في العالم

وتعمل "شركةأمازون" في مجال التجارة الالكترونية حيث تعتبر سوقا إلكترونيا عالميا، لكن زبائنه يتواجدون في مختلف أنحاء العالم، ويكاد المستهلكون يجدون كل ما يخطر على بالهم على صفحات "أمازون" ويستطيعون الحصول عليه بمجرد ضغطة زر، من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف النقال.

لكن شركة "أمازون" تنفرد بصناعة الجهاز المشهور عالمياً "كندل" وهو عبارة عن كتاب إلكتروني وجهاز كمبيوتر لوحي ينافس في بعض إصداراته أجهزة "آيباد" التي تنتجها شركة "آبل"، ويعتبر "كندل" أحد مصادر الإيرادات والأرباح التي تجنيها الشركة أيضاً.

 

{if $pageType eq 1}{literal}