Menu

جبنون: قلب تونس غير معني بالتصويت لحكومة الفخفاخ


سكوب أنفو- تونس

أكد القيادي بقلب تونس الصادق جبنون، أن المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ، لم يطلع الحزب على القائمة الأولية للحكومة، ولم يجرى أي اتصال بينه وبين الحزب.

وأفاد جبنون، في تصريح لسكوب أنفو، اليوم الخميس، بأن قلب تونس غير معني بالتصويت للحكومة، بما أنه لم يكن ضمن الائتلاف المشارك فيها، فمن الطبيعي أن يتموقع في المعارضة، وفق تعبيره.

ولفت القيادي بقلب تونس، إلى أن القرار النهائي بالتصويت من عدمه، سيصدر بعد انعقاد المجلس الوطني للحزب، إثر الإعلان عن التركيبة النهائية للحكومة، الذي سيكون بناء على تقييمه للحكومة برمتها، بحسب قوله.

وقال محدثنا، إن حزبه سيبدي تحفظاته على الأسماء المقترحة، وسيقيم أيضا فرص نجاح وفشل الحكومة المنتظرة، كما الحال مع حكومة الحملي المقترحة، على حد تعبيره.

واعتبر جبنون، أن حكومة ذات حزام سياسي ضيّق، فرص نجاحها ستكون ضئيلة ومحدودة، موضحا، أن قلب تونس لا يسعى لإسقاط الحكومة، إنما يريد حكومة قادرة على تحقيق الاستقرار في البلاد، ذات حزام سياسي قوي، وفق تقديره.

وأشار القيادي بقلب تونس، إلى أن الفخفاخ اشتغل في البداية على حزام سياسي من 106 نائب، ثم تقلص الحزام، نتيجة مشاكل داخلية، قائلا، "الحكومة حتى لو نالت ثقة البرلمان، فهي ستمون حاملة لتناقضات كبيرة، وقلب تونس لا يتحمل مسؤولية فشلها". 

{if $pageType eq 1}{literal}