Menu

المغزاوي : موقف حركة الشعب من المشاورات الحكومية قد يتغير


سكوب أنفو- تونس

قال أمين حركة الشعب زهير المغزاوي، إنّه "من الوارد جدّا أن يتغيّر موقف الحزب بخصوص مواصلة المشاورات والمشاركة في الحكومة المقبلة، نظرا إلى وجود اختلاف في وجهات النظر مع المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ بشأن الاقتراحات المتعلّقة بوزارات السيّادة والتي يراها الحزب دون المأمول، بالإضافة إلى خلاف حول المستقلين الذين سيشغلون مناصب في هذه الحكومة".

وبيّن المغزاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن الفخفاخ "يريد حكومة من المستقلّين مطعّمة بوجوه سياسيّة، وهو ما يختلفون فيه"، مؤكدا أنّه لا يمكن الحديث عن حزام سياسي للحكومة المقبلة في ظلّ اختيار وزراء مستقلّين.

و أضاف أمين عام حركة الشعب، "إن هذا التوجّه للمكلّف بتشكيل الحكومة من الممكن أن يغيّر موقف الحركة من المشاركة  فيها"، مشيرا إلى وجود لقاء مرتقب مع الفخفاخ خلال هذا الأسبوع.

و فيما يتعلق بالحقائب الوزارية التي اقترحتها حركة الشعب على الفخفاخ، ذكّر المغزاوي بأنها تهم مجالات الفلاحة والتجارة والتكوين المهني والبيئة والتجهيز والرياضة والثقافة، لافتا إلى أنّ هذه الاقتراحات لا تعني أنّ الحزب يريد الحصول على كل هذه الحقائب الوزاريّة.

 

{if $pageType eq 1}{literal}