Menu

عبدالله الرابحي: قلّة الأمطار هذه السنة تنبئ بوضع 'صعب'


سكوب أنفو-تونس

أفاد كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلف بالموارد المائية والصيد البحري ، عبدالله الرابحي، بأنّ التوقعات الجوية تشير إلى عدم نزول الامطار الى غاية 19 فيفري الجاري  معتبرا أن هذا ينبىء بوضع 'صعب'.

ونقلت صحيفة 'المغرب' اليوم الثلاثاء، عن الرابحي قوله، إنّ معدلات شهر جانفي تؤكد وجود نقص في الشمال الغربي بنسبة 20 بالمائة عن المعدل السنوي و21 بالمائة في الوسط الغربي و25 بالمائة في الجنوب.

وأضاف،  أن الشمال الغربي شهد في شهر جانفي 2019 ارتفاعا بـ 103 بالمائة مقارنة بالمعدلات السنوية مشددا على أنه في ما يتعلق بإيرادات الأمطار في شهر فيفري فان المعدل كان دائما 376 مليون متر مكعب وانه في شهر فيفري من العام الجاري بلغت الإيرادات منذ بداية الشهر إلى غاية 8 فيفري 5 ملايين متر مكعب مؤكدا انه وفق التوقعات فان المعدل سيظل على ماهو عليه إلى غاية انقضاء ثلثي الشهر.

 

وبخصوص إيرادات السدود ، لفت الرابحي، إلى انه تمّ تسجيل نقص بـ486 مليون متر مكعب من  غرّة سبتمبر إلى اليوم وان الشمال الغربي يشهد نقصا بـ81 بالمائة مقارنة بمعدل الفترة نفسها من الموسم الفارط ونقصا بـ 70 بالمائة في الوسط الغربي.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}