Menu

فرنسا تعلن 5 إصابات جديدة بفيروس"كورونا"


سكوب انفو-وكالات

أفادت وزيرة الصحة الفرنسية آنييس بيزون، صباح اليوم السبت، بأنه تم تشخيص إصابة خمسة بريطانيين بفيروس كورونا في فرنسا بعد تعاملهم مع شخص كان في سنغافورة.

وأضافت الوزيرة الفرنسية، بأن هناك طفلا بين المصابين الذين قالت إنهم ليسوا في حالة خطيرة، وبأن المجموعة التي أصيبت حديثا بالعدوى مرتبطة بحالة واحدة أصلية.

 وتابعت بالقول "الحالة الأصلية عرفنا بها الليلة الماضية، وهي لبريطاني عاد من سنغافورة حيث أقام من 20 إلى 23 جانفي المنقضي ، ووصل إلى فرنسا يوم 24 جانفي  وبقي أربعة أيام".

ومع الإعلان الفرنسي الأخير، يصل إجمالي عدد المصابين بعدوى الفيروس في فرنسا إلى 11.

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس  الجمعة، أن بلاده قدمت مئة مليون دولار لمساعدة الصين ودول أخرى تأثرت بفيروس كورونا لمكافحة الوباء.

وقال بومبيو في بيان له،  "هذا الالتزام مع مئات ملايين الدولارات التي تبرّع بها بسخاء القطاع الخاص الأميركي يُظهر القيادة الأميركية القوية في الاستجابة لتفشي الوباء".

وأضاف "نشجع باقي العالم على تقديم التزام مساو لالتزامنا بالعمل معا، يمكننا التأثير بشكل عميق للسيطرة على هذا التهديد المتنامي".

وبحسب بومبيو، فإن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إما مباشرة أو عبر منظمات متعددة الأطراف، مضيفا أن "الأموال ستأتي من صناديق لم يحددها خصصتها الحكومة الأميركية".

ويأتي إعلان بومبيو بعدما انتقدت بكين طريقة تعاطي الولايات المتحدة مع الأزمة الصحية، مشيرة إلى أن واشنطن بثت "الذعر" عبر منعها دخول الأجانب الذين كانوا في الصين.

{if $pageType eq 1}{literal}