Menu

قعلول: الفخفاخ والغنوشي على اتصال في علاقة بمشاورات تشكيل الحكومة


سكوب أنفو- تونس

أكد القيادي بحركة النهضة أحمد قعلول، أنه من أجل مصلحة البلاد وتحقيق الاستقرار السياسي والوطني، لا بدّ من تكوين حكومة وحدة وطنية.

وأوضح قعلول، خلال حضوره ببرنامج 'ميدي شو' على موزاييك اف ام، اليوم الاثنين، بأنه بالإمكان التشارك مع قلب تونس دون التحالف معه، قائلا، "نجاح الحكومة رهين تكوين حزام سياسي قوي لها، يضم حتى من لا نتفق معهم وبرنامجهم يتناقض معنا"، وفق تقديره.

وتابع بالقول، "النهضة انتقدت قلب تونس والتيار وغيرهما من الأحزاب وستظل تنتقدهما، لكن مع ذلك ستعمل معهما، معلّلا ذلك بأن البلاد لا تحتمل المزيد من التجاذبات والمناكفات السياسية"، بحسب تعبيره.

وشدّد قعلول، على أن النهضة لا مانع لها في المصادقة على الوثيقة الحكومية التعاقدية وحتى التصويت للحكومة في البرلمان، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة المشاركة فيها طالما لم تتم الموافقة على مطلبهم المتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية، على حد تصريحه.

وأشار إلى أن هناك لقاءات واتصالات بين رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وأنهما من حدّدا موعد الاجتماع الذي سينعقد اليوم، وبقيا على اتصال بين يوم الاحد واليوم الاثنين، نافيا بذلك أي صراع أو خلاف بين الحركة والفخفاخ، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}