Menu

رفيق عبد السلام: 'إمكانية تراجع الفخفاخ عن توجهه وضمّ قلب تونس للمشاورات وارد '


سكوب أنفو-تونس

قال القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام ، إنّ حركته تتمسّك بحكومة وحدة وطنية أمام التوجه الاقصائي لرئيس الحكومة المكلّف الياس الفخفاخ.

وأورد عبد السلام،" بأنّ الحكومة هي التّي تعبر عن نتائج الانتخابات وفي تونس تغيّر نظام الحكم في تونس ليصبح برلمانيا وأصبح لدينا  رئيس حكومة وليس وزيرا أولا"  

وأضاف القيادي النهضوي، خلال حضوره ببرنامج 'ناس نسمة نيوز'، مساء اليوم الأربعاء، على قناة نسمة،  قائلا نأمل أن  يرجعلهم شاهد العقل ..فالمطلوب  اليوم التعقل ..لان حكومة الفخفاخ بهذا التمشي لن تمر في البرلمان"

وأوضح عبد السلام، أن نهضة دعت الفخفاخ للتخلّي عن جانب الاقصاء ، لأنه خيارالناخب التونسي ، قائلا "لدينا تجربة مرنة مع الأحزاب الثورية ، وجدنا  سقف المطالب مرتفع واستجبنا لمطالبهم (في إشارة للتيار) ورغم ذلك سقطت حكومة الجملي.

وفي ردّه عن أي مرحلة وصلت المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلّف الياس الفخفاخ، ردّ عبد السلام، قائلا 'المفاوضات مستمرّة  والثوري اليوم هو القادر على حلّ  مشاكل تونس الاقتصادية والاجتماعية .

وأكد عبد السلام، أنه ووفق المفاوضات ،هناك  مؤشرات  بتراجع الفخفاخ عن توجهه الاول وتوسيع مشاوراته بضمّ قلب تونس قائلا ."اذا كان يريد لحكومته النجاح فعليه أن يوسع إطار مشاوراته".

 

{if $pageType eq 1}{literal}