Menu

حركة الشعب: الفخفاخ جدّي وواضح في المشاورات


سكوب أنفو- تونس

أفاد القيادي بحركة الشعب حافظ السواري، بأن الوفد الذي التقى اليوم برئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ، سيتفاعل إيجابيا مع رسالته التي تتضمن رؤية سياسية واضحة وممنهجة فيها أولويات الحكومة القادمة.

وأوضح السواري، في تصريح لسكوب أنفو، اليوم الثلاثاء، أن الحركة ستسعى لتضمين بعض النقاط في برنامج الحكومة، والتي ترى أنه من الضروري أن تكون من أولويات المرحلة القادمة، وفق قوله.

واعتبر القيادي بالحركة، أن المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف متقدمة وذات طابع جدّي، مشيرا على ان تعاطي الفخفاخ مع المشاورات جدي ولديه منهجية واضحة ورغبة وإرادة لإصلاح ما يمكن إصلاحه، مؤكدا، أنه "سيتمكن من تشكيل حكومة قوية قادرة على إخراج البلاد من أزمتها".

وبخصوص لقاء الأمين العام لحركة الشعب برئيس حركة النهضة، قال السواري، أن لقاء كان عاديا لم يتطرق إلى نقاط كثيرة، لافتا إلى أن حركة الشعب بلغت موقفها لحركة النهضة الرافض لإقصاء أي طرف وأن رئيس الحكومة المكلف له حرية اختيار حزامه السياسي والأحزاب التي ستشاركه وعلى الأحزاب احترام خياراته، بحسب تعبيره.

وفي هذا الصدد، أكد القيادي بحركة الشعب، أنهم قد بلغوا رئيس الحكومة المكلف بأن الحزام السياسي لا يعني بقدر ما يعنيهم البرنامج الواضح والممنهج الذي ستلتقي من المؤكد حوله الأحزاب ومن يرى أنه ممثل في البرنامج سكون من الحزام السياسي للحكومة القادمة، على حد قوله.

وفيما يتعلق بفرضية الذهاب نحو انتخابات مبكرة، أفاد القيادي بأن "إعادة الانتخابات من صميم العملية الديمقراطية، وسنسعى لتشكيل الحكومة لكن في حالة سقوطها سنكون جاهزين لإعادة الانتخابات"، مستدركا، لكن "الاستحقاق الوطني يحتم علينا تشكيل الحكومة يكون رئيسها الياس الفخفاخ". 

{if $pageType eq 1}{literal}