Menu

المكي: النهضة في انتظار تفاعل الفخفاخ مع دعوتها لتوسيع المشاورات


 

سكوب أنفو- تونس

أفاد القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، بأن حركة النهضة دعت إلى توسيع دائرة المشاورات والحزام السياسي للحكومة القادمة، وهي في انتظار تفاعل رئيس لحكومة المكلف وبقية الأحزاب مع الدعوة.

وقال المكي، خلال حضوره ببرنامج 'هنا تونس' على ديوان اف ام، اليوم الاثنين، إن هناك نقاش حول برنامج الحكومة وتوجهاتها العامة متأملا أن تكون مشاركة الاحزاب على هذا الأساس، وتقييم المفاوضات الحقيقة لأن ما حدث لا يعتبر تفاوض حقيقي، وفق تقديره.

ولفت القيادي النهضوي، إلى أن شورى النهضة سيبقى في حالة انعقاد، وإمكانية تغيير الحركة أو الفخفاخ لمواقفهما واردة، مشدّدا على أنه بقدر ما يكون للحكومة حزام سياسي قوي، على قدر ما تكون انطلاقاتها فاعلة وقوية، وفق تعبيره.

وأضاف المكي، أنه في حال عجزهم عن تكوين حكومة مُرضية، سيتم الذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها، متأسفا عن إسقاط حكومة الجملي، قائلا، "ما كان علينا اسقاطها ولقد تعرضت لعمل غير 'شريف'" دون الكشف عن الأطراف الموّرطة في ذلك.

وأوضح القيادي بالنهضة، بأن احتمال عدم تصويت النهضة لحكومة الفخفاخ وارد بنسبة ضئيلة، مثله مثل احتمال الذهاب نحو انتخابات سابقة لأوانها، بحسب قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}