Menu

ارتفاع عدد وفيات فيروس "كورونا بالصين إلى 80 قتيلا


سكوب أنفو-وكالات

قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني في بيان لها، في وقت متأخر من ليلة البارحة الأحد،  على موقعها الإلكتروني ، إن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا الجديد في الإقليم ارتفع إلى 80  شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول نهاية يوم 26 جانفي الجاري.

وسٌجّلت  هذه المنطقة أيضا، 371 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2300 في كل أنحاء الصين، استنادا إلى إحصاءات الحكومة المركزية.

وكان  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد أعلن  أنه سيتوجه إلى الصين لإجراء محادثات تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وكتب غيبريسوس على تويتر "أنا في طريقي إلى بكين للبحث مع الحكومة والمتخصصين في المجال الصحي في سبل الاستجابة لفيروس كورونا المستجد".

واتخذت الصين تدابير قصوى لمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ بالانتشار في العالم حيث فرضت حجراً صحيا على مدينة ووهان، مصدر الوباء، بالإضافة إلى مدينتين مجاورتين، اعتباراً من الخميس.

ووصل المرض وهو من سلالة فيروس "سارس" (متلازمة الالتهابات التنفسية الحادة) إلى دول آسيوية عدة وحتى إلى الولايات المتحدة وفرنسا حيث تم تسجيل بعض الإصابات. كذلك، اشُتبه بإصابة شخص في كندا.

 

{if $pageType eq 1}{literal}