Menu

بعد أردوغان: عبدالله بن زايد آل نهيان يزور الجزائر غدا الاثنين


سكوب أنفو-الجزائر

أعلنت الجزائر،  أن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، يجري زيارة غدا الإثنين،  للجزائر وهي الأولى له منذ انتخاب عبدالمجيد تبون رئيساً للبلاد.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان لها، اليوم الأاحد،  إن وزير الشؤون الخارجية الإماراتي يحل بالجزائر الإثنين، ويجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم.

وتندرج  الزيارة ، وفق ذات البيان، في إطار علاقات الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين، وستسمح بتقييم التعاون الثنائي في جميع أبعاده ودراسة آفاق تعزيزه خاصة في مجالي الشراكة والاستثمار".

وأكد البيان أن الشيخ عبدالله بن زايد ونظيره الجزائري سيبحثان عدة ملفات دولية وإقليمية على رأسها الأزمة الليبية، على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا البلد الجار، وسعي الجزائر والأطراف الدولية الفاعلة لإيجاد حل سياسي يضع حدا للأزمة الليبية عبر الحوار الشامل بين الأطراف الليبية بعيدا عن أي تدخل أجنبي".

كما سيحظى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان باستقبال من قبل عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية وكذلك من طرف الوزير الأول، عبدالعزيز جراد".

وتأتي زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بعد أيام فقط من زيارة مماثلة قام بها وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم إلى دولة الإمارات في 15 جانفي الجاري .

 

{if $pageType eq 1}{literal}