Menu

خليل الزاوية:حزب التكتل سيقترح أسماء و كفاءات قوية للحكومة القادمة


سكوب أنفو- تونس

أكّد رئيس حزب التكتّل، خليل الزاوية، أنّ اختيار إلياس الفخفاخ كرئيس حكومة مكلّف يتجاوزصفتة الحزبية، لأنّه من الطبيعي أن يتعامل رئيس الحكومة مع البرلمان ورئاسة الجمهورية والشعب بما يتجاوز الانقسامات الحزبية، حسب قوله.

وقال الزاوية، خلال حضوره ببرنامج "كلوب اكسبراس"، على اكسبراس أف أم، يوم أمس الثلاثاء ،إنّ هذه ليست حكومة أغلبية برلمانية، وليست حكومة أغلبية ومعارضة بالشكل التقليدي،و المهم أن تكون لديها حخزام سياسي واسع و توجه سياسي واضح و توحيد التونسيين و البلاد.

و أضاف الزاوية، بأنّ أي حزب سياسي هدفه الحكم ،في إشارة إلى تصريحه قبل أربعة أشهر و الذي قال فيه أن رئيس الحكومة سيكون من حزب التكتل.

واعتبر الزاوية أنّ تعيين شخصية ذات  كفاءة لترؤس الحكومة، يثبت أنّ المشروعية ليست مرتبطة فقط بنسبة الناخبين، بل بمدى ثقة الفاعلين السياسيين، مشيرا إلى أنّ عديد الثوابت ترسخت لدى الفاعلين السياسيين خلال هذه الفترة.

وحول هيكلة الحكومة القادمة،بيّن رئيس حزب التكتل، أنّ الفخفاخ قد يفكر في إعادة هيكلة الحكومة، على عكس التوجه الذي انتهجه الحبيب الجملي.

و فيما يتعلق بالدعوات التي طالبت إلياس الفخفاخ بالإستقالة من حزبه،أفاد الزاوية بأنّه لا يؤمن بالإستقلالية الحزبية و في حال استقال الفخفاخ من التكتل فإنه لن يلغي أنه قد انتمى له في يوم ما، وفق قوله.

و أشار الزاوية إلى أنّ حزب التكتل سيقترح أفكاروأسماء كفاءات قوية للحكومة القادمة،معتبرا، أنّه من الأفضل أن تتم المصادقة عليها في غضون أسبوعين.

 

{if $pageType eq 1}{literal}