Menu

اللومي: "النزعة الفردية في تصرف الرئيس ستؤثر على مسار تشكيل الحكومة القادمة"


سكوب أنفو- تونس

حذّر النائب عن حزب قلب تونس عياض اللومي، من ''استغلال منسوب الاحتقان السياسي في مسارات تشكيل الحكومة واختيار رئيس الحكومة الجديدة''.

وقال، اللومي، خلال حضوره في إذاعة اكسبراس اف ام، اليوم الاثنين، إن "أداء الاحزاب ليس مميزا، حتى الآن، والوعي الجماعي غير ناضج، ربما لأننا في مسار انتقالي، صورة الاحزاب، أيضا، ما تزال صورة 'التجمّع'، فكل من يدخل حزبا يُرى كأنه 'مرتزق'، هناك كثير من التعثر، والخطر هو أن يكون اللعب على الاحتقان الموجودة''.

وتابع بالقول، "هناك احتقان حقيقي، حيث أن رئيس الجمهورية اكتفى بمراسلة الاحزاب لاختيار شخصية منصب رئيس الحكومة، دون التجادل والنقاش مع الناس"، مضيفا، "هناك برود كبير وجفاء في المشاورات، وليس هناك إرادة للعمل لمصلحة البلاد وتخليصها من مشاكلها''.

ومضى بالقول، "تصرف رئاسة الجمهورية محاط بالريبة، ليس تصرف انسان واع بمشاكل البلاد، هناك احادية كبيرة ورؤية فردية ربما لتلميع صورته"، مؤكدا أن ''هناك نزعة فردية كبيرة جدا في تصرف الرئيس تؤثر على مسار تشكيل الحكومة، فالمنطق يفرض الجلوس على طاولة التشاور والتفاوض نجلس مردفا، "في العالم اجمع تجلس وتتشاور مع الجميع مباشرة، على الأقل يوم واحد تلتقي فيه الناس مع بعضها، التقييم سيكون إثر ذلك''، وفق تقوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}