Menu

طيارات مسيّرة فوق الحدود التونسية: وزارة الدفاع توّضح


سكوب أنفو- تونس

أوضحت وزارة الدفاع، بأنه خلافا لما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص رصد طائرات دون طيار “Drone” داخل الحدود التونسية، بأن هذه الطائرات لم تجتز بالمرّة المجال الجوي التونسي، بل كانت تحلّق قرب رسم الحدّ داخل التراب الليبي.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم الجمعة، بأن التشكيلات العسكرية المنتشرة على كامل الشريط الحدودي على أتم الاستعداد للرمي الناري بصفة مباشرة، على كل جسم مشبوه يخترق المجال الجوّي التونسي، حسب التعليمات الصادرة في الغرض.

كما دعت وزارة الدفاع، مختلف وسائل الإعلام إلى ضرورة التحرّي والتثبت من المعلومة من المصادر الرسمية (الجهات العسكرية والأمنية) قبل نشرها، احتراما لحقّ المواطن في المعلومة الصحيحة والدقيقة.

ويشار إلى أن أفاد الناشط الحقوقي مصطفى عبد الكبير، أنه تم التفطن لطائرات مسيّرة (دون طيار)، تحلق فوق سماء بن قردان من ولاية مدنين على غير العادة.

وأكد عبد الكبير، في تصريح لسكوب أنفو، اليوم الجمعة، أن الطائرات المذكورة تحلق على علو منخفض فوق الأجواء البرية والبحرية لمنطقة بن قردان، مما أثار قلق وريبة متساكني الجهة، وفق تصريحه.

وقال الناشط الحقوقي، إنه تم ابلاغ الوحدات الأمنية، والتوجه برسالة لرئاسة الجمهورية، للتدخل العاجل، وطمأنة السكان، والكشف عن مصادر هذه الطائرات، بالنظر لتواتر تحركاتها فوق سماء المدينة.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}