Menu

الطبوبي يستغرب اختيار رئيس حكومة ووزارء من خلال سير ذاتية


سكوب أنفو- تونس

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، "أنّ تونس في حاجة إلى قامات سياسية قادرة على توجيه الشعب نحو خيارات وطنية حقيقة".

وأضاف الطبوبي، في كلمة ألقاها، بمناسبة تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان "تسع سنوات بعد الثورة" اليوم الخميس، أنّ الأزمة اليوم أزمة أخلاقية، مُعبّرّا عن استغرابه من اختيار رئيس للحكومة ووزراء من خلال سير ذاتية، في حين أنّ تونس تزخر بكفاءات يُحتذى بها في كل المؤسسات الدولية"، في إشارة إلى دعوة رئيس الجمهورية للاحزاب والكتل توجيه مراسلات حول مرشحيها لرئاسة الحكومة .

ودعا الطبوبي إلى توخي الحكمة والعقلنة، لأنّ تونس في مفترق طرقات والتاريخ سيحاسب الجميع على أفعالهم،متابعا بالقول،"أنّ هناك من يبكي اليوم على الاطلال وعلى الوعود السابقة التي يراهها جنة وهم ضد الثورة" وأنّ "هناك أيضا من أفرطوا في الثورجية".

وأكد الأمين العام للمنظمة الشغلية، على أنّ الثورة الحقيقية هي في العقول وفي تطوير البلاد وفي منح الشعب فرصة ممارسة الديمقراطية،لافتا إلى أنه لا يمكن للمسار الديمقراطي النجاح دون تغيير الأوضاع الإجتماعية للفئات الهشة ومقاومة الفقر، قائلا أنّه من العارأن يقتات الناس من القمامة وهذه مسؤولية تاريخية

واعتبر الطبوبي ان لتونس كل المقومات التي تجعلها ترتقي لمدار الدول المتقدمة.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}