Menu

توفيق الراجحي يدعو الأحزاب السياسية لأخذ قرارات جدّية وتعبئة الموارد المالية للبلاد


سكوب أنفو-تونس

قال الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة الاصلاحات الكبرى ووزير التكوين المهني والتشغيل بالنيابة توفيق الراجحي ، إنّ استقالته اليوم ،تعودٌ  "لتحكيم ضميره المهني " بحسب تعبيره.

وأضاف الراجحي، خلال تدخله هاتفيا، مه برنامج 'تونس اليوم'، على قناة الحوار التونسي، مساء اليوم الأربعاء، "مادمنا مرابطين فتونس لن تركع أبدا ".

واعتبر الراجحي، أنّ طول مدة تصريف أعمال الحكومة ومخاطر استمرارها لمدة أطول لا يتناسب مع ما تقتضيه المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد،  وما تستوجبه التحديات الاجتماعية والاقتصادية وخصوصا المالية من اتخاذ قرارات والتزامات" قائلا انشغلنا بالتشكيل الحكومي ونحن نعاني معضلة  أساسية وهي تعبئة الموارد الأساسية لميزانية 2020".

وتابع الراجحي بالقول "اليوم أمام تونس  تحدّ في تعبئة الموارد  المالية للبلاد اللي بلغت  11مليار دينار ..نحن ضيعنا قسط ديسمبر والبنك الدولي جمّد  صرف الاقساط  المتبقية "

ودعا الراجحي ،  الاحزاب الى التفكير في قرارات  مسؤولة وجدّية ر لتعبئة الموارد المالية أخذا بعين الاعتبار المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد ، مؤكدا على ضرورة أن يكون لرئيس الحكومة المقبل   حزام سياسي  قوي وينكب على الاصلاحات الاقتصادية في مرحلة أولى لعمله ، على حدّ قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}