Menu

المغزاوي:الحكومات المتعاقبة تتحمل مسؤولية اقصاء تونس من مؤتمر برلين حول ليبيا


سكوب أنفو- تونس

قال القيادي بحركة الشعب، زهير المغزاوي، أنّ الحكومات المتعاقبة تتحمل مسؤولية اقصاء تونس من مؤتمر برلين حول ليبيا،لأنّ الملف الليبي لم يحضى باهتمامها.

و أضاف المغزاوي،خلال حضورة ببرنامج هنا شمس، على شمس أف أم،أنه من المفروض أن تونس صاحبة قضية لأنها جزء من الأزمة الليبية و هي أول المتضررين من الأحداث هناك و عدم حضورها في المؤتمر أمر مؤسف.

و شدّد القيادي بحركة الشعب،بأنّه لا حل في ليبيا دون حضور تونس في مؤتمر برلين، و أنه من المؤسف تغييب تونس القريبة إلى ليبيا جغرافيا و دعوة دول أخرى ليس لها أي علاقة بليبيا في المؤتمر.

يُشار إلى أنّ الحكومة الألمانية قد أعلنت رسميا إستضافة عاصمتها برلين، يوم 19 جانفي الجاري، مؤتمرا دوليا حول التسوية في ليبيا تحت إشراف الأمم المتحدة. 

و سيجري المؤتمر بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا ومصر والجزائر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية الكونغو، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

كما وجهت ألمانيا الدعوة لكل من رئيس حكومة الوفاق فائز السراج ،  قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، للمشاركة في المؤتمر. 

{if $pageType eq 1}{literal}