Menu

العزابي: هناك تنسيق بين تحيا تونس وأحزاب أخرى بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة


 

سكوب أنفو- تونس

نفى الأمين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي، دخول الحركة في أي جبهة برلمانية، موضحا ان الندوة الصحفية التي تلت اسقاط الحكومة المقترحة، كانت في إطار تطمين الشعب، عقب تصريح مناصري حكومة الجملي بأن البلاد ستدخل في المجهول.

وأكد العزابي، خلال حضوره في برنامج 'ميدي شو' على موزاييك أف ام، اليوم الثلاثاء، وجود تنسيق بين حركة تحيا تونس وكل من حركة الشعب والتيار الديمقراطي وكتلتي الاصلاح الوطني والمستقبل، موضحا، أن "التنسيق شمل عديد المستويات منها التصويت على حكومة الجملي، ومسار تشكيل الحكومة الجديدة".

وأفاد الأمين العام لتحيا تونس، بأن الحركة بصدد التنسيق مع الاطراف المذكورة، لافتا إلى أنه التقى أمس بالأمين العام المساعد للتيار الديمقراطي محمد الحامدي، معلنا عن لقاءات مرتقبة مع كل من قيادات قلب تونس وحركة الشعب وبقية الاطراف لتسهيل المأمورية، مرجعا سبب هذا التنسيق إلى عدم الوقوع في نفس أخطاء حكومة الجملي، متوقعا تقديم 'التنسيقية'، نفس المرشحين لمنصب رئيس الحكومة الجديد، وفق تعبيره.

ولفت العزابي، إلى أن حزبه لا يتعامل بمنطق الاقصاء مع حركة النهضة، نافيا ان يكون عزل النهضة هو الهدف من التنسيق بين الاطراف السياسية الخمسة، معلقا، "هذه ليست فلسفتنا.. نسعى فقط لتقريب وجهات النظر".

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}