Menu

مراسلة رسمية للجملي بخصوص شبهات فساد تتعلق بوزراء مُقترحين


سكوب أنفو- تونس

أكّد المكلف بالاعلام في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وائل الونيفي، أنّ الهيئة وجّهت اليوم الخميس، مراسلة رسميّة إلى رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي، تتضمّن قائمة إسمية في بعض الوزراء و كتاب الدولة ضمن تركيبة الحكومة المقترحة تعلقت بهم شبهات فساد وموضوع ملفات مودعة لدى الهيئة مازالت في طور التحقيق.

وقال الونيفي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد كانت تنتظر من الجملي أن يطلب منها ملفّات عن كل أعضاء حكومته المقترحة ولكنّه لم يفعل، وبالتالي بادرت الهيئة بمراسلته بخصوص بعض الأسماء المقترحة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء تقوم به الهيئة مع كل الحكومات، إذ أنها قامت بالإجراء ذاته مع حكومة الحبيب الصّيد وحكومة يوسف الشاهد.

يشار أنّ رئيس الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي، دوّن على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك،أنّه قد  تم التحقيق مع المرشح لوزارة المالية عبد الرحمان الخشتالي أمس الأربعاء بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.

كما دعا منتدى الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية النواب إلى عدم التصويت لصالح حكومة الجملي بسبب تعلق شبهات فساد ببعض الأسماء المطروحة في التشكيلة الحكومية المقترحة. 

{if $pageType eq 1}{literal}