Menu

سيف الدين مخلوف يمثل أمام القضاء


سكوب أنفو- تونس

تنظر الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في القضية التي كان رفعها المساعد الأوّل السابق لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ضدّ المحامي والنائب سيف الدين مخلوف.

وتأتي إحالة مخلوف على القضاء، بتهمة الاساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، وحمل المصاريف القانونية عليه، وفق ما نقلته جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس.

ومن المنتظر، أن يمثل اليوم سيف الدين مخلوف بحالة سراح أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية، ليعترض على الحكم الغيابي الذي صدر ضدّه في القضية والذي قضى بسجنه مدة سنة وثمانية أشهر، لأنه في صورة عدم حضوره يتم رفض اعتراضه شكلا، مثلما أوضحه للصحيفة الاستاذ مرتضى مرور أحد أعضاء هيئة الدفاع عن مخلوف.

ويشار إلى ان مخلوف يتمتع بالحصانة البرلمانية باعتباره نائبا، مما يدفع بالنيابة العمومية بتقديم مطلب للبرلمان لرفع الحصانة عنه، قبل مثوله أمام المحكمة، أو يمكن أن يطلب هو من المجلس رفع الحصانة عنه، حسب ما يضبطه الدستور.  

ويذكر، ان النائب سيف الدين مخلوف قد تهجم في مقطع فيديو على النيابة العمومية بسيدي بوزيد، عقب إيقاف صاحب المدرسة القرآنية بالرقاب.

  

{if $pageType eq 1}{literal}