Menu

الطبوبي:قانونيا و أخلاقيا يجب تمرير الحكومة المُقترحة أو ارجاع البلاد للشعب


سكوب أنفو- تونس

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،في تعليقه على تأخر المصادقة على الحكومة المقترحة قائلا "هناك من يتحدث اليوم عن الاستحقاقات الدستورية (في إشارة إلى إمكانية المرور إلى حكومة الرئيس).. ونحن أول من ننحني أمام إرادة الشعب لكن أخلاقيا وقانونيا ودستوريا محمول عليهم ملئ الفراغ أو ارجاع البلاد لأصحاب الأمانة ألا وهو الشعب التونسي".

واضاف الطبوبي في مقطع فيديو على هامش مواكبته ليوم الشهيد بتالة نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنّ  "اليأس بدأ يتسرب إلى الشعب...لكننا نعمل على عدم حصول ذلك..ويجب أن يتواصل المد الثوري في العقلية".

و شدّد الأمين العام لاتحاد الشغل، على ضرورة التمسك بالاستحقاقات والمطالب التي ترجع الاعتبار والكرامة للمواطن، معتبرا أنّ المعركة التي تعيشها تونس هي معركة اقتصادية وإجتماعية، مُعربا عن أمله في أن تستجيب الحكومة القادمة لمطالب الشعب منها التشغيل ومقاومة الفقر والقضاء على الأمية والنهوض بقطاع الصحة والتعليم.

يُذكر ان لقاءات عديدة جمعت كل من رئيس الحكومة المكاف الحبيب الجملي بأمين عام المنظمة الشغيلة خلال مشاورات تشكيل الحكومة، وكان آخرها يوما بعد اعلان الجملي عن تركيبة حكومته المقترحة.

 

{if $pageType eq 1}{literal}