Menu

الزغلامي: بعد 'ارتباك' الجملي لا يمكن القول إنه مكلف من حركة النهضة


سكوب أنفو- تونس

أفادت النائب عن حركة النهضة، يمينة الزغلامي، بأن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي مطالب بنشر قائمة الحكومة، وليس رئيس الجمهورية أو رئيس البرلمان.

ولفتت الزغلامي، خلال حضورها في برنامج 'هنا تونس' على ديوان اف ام، اليوم الخميس، إلى انه "من الضروري التعامل مع قائمة رسمية، ليس قائمة مسربة، وهو غير لائق بهيبة الدولة".

 وأكدت النائب، أن حركة النهضة لم تصلها قائمة الحكومة من الجملي، وهو ما عبرت عنه الحركة في بلاغها الصادر مساء أمس الأربعاء، موضحة، أن البلاغ أشار إلى لقاء رئيس الحركة برئيس الحكومة المكلف يوم الثلاثاء، قائلة، "كنا ننتظر أن يقوم الجملي بنفس الشيء مع باقي الأحزاب والأطراف التي من المحتمل أن تصوت لصالح حكومته في البرلمان، لكن فوجئنا بعكس ذلك"، بحسب تقديرها.

وتابعت بالقول، "بعد مسار المشاورات الذي دام 15 يوما، والمبادرات والمقترحات التي انطلقنا في تطبيقها، فضلا عن دعم حركة النهضة للجملي ومساندتها له، عدنا إلى النقطة الصفر وهو ما أربك البلاد وأربك رئيس الحكومة المكلف، فالبتالي لا يمكن القول إن الجملي مكلف من النهضة"، على حد قولها.

وأشارت الزغلامي إلى أنه "بعد هذا 'الارتباك' الجملي التقى بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عديد المرات، اذن يمكن القول إنها حكومة الاتحاد أو تكنوقراط وفيها إرضاء للطبوبي".

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}