Menu

وزير الداخلية التركي: واشنطن من صنعت تنظيم القاعدة وأصبحنا نضع شروطنا أمامها دون تردد


سكوب أنفو- وكالات

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن بلاده باتت قوة استراتيجية في المنطقة تضع شروطها أمام الولايات المتحدة دون تردد.

وأضاف صويلو، في كلمة ألقاها في اجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية، أمس الاحد، أن "تركيا اتخذت إجراءات جريئة مع انطلاق القرن الـ21، حيث أصبحت قوة استراتيجية في الوقت الراهن، وغدت قوة تستطيع تنفيذ عمليات عسكرية ضد الإرهاب خارج حدودها، وتضع شروطها أمام الولايات المتحدة دون تردد".

وأشار وزير الداخلية، إلى أن تركيا تجلس حاليا على طاولة المفاوضات مع روسيا وإيران، لمناقشة أوضاع المنطقة، منوها بأن بلاده ليست البلد الذي لا خيار لديه سوى الولايات المتحدة وأوروبا والغرب، مشددا على أن "بلاده لا تسمح لأي جهة بأن تبتزها اقتصاديا".

ولفت صويلو إلى أن بلاده تعرضت لهجمات من منظمة غولن التي وصفها 'بالإرهابية' بدعم من قوى خارجية، قائلا، "نعلم جيدا الجهات التي تمسك بخيوط هذه المنظمة، ونعلم أيضا أنهم يعملون على إبرام اتفاق سلام بين تنظيمي 'داعش الارهابي'، ووحدات حماية الشعب الكردية، وفق تصريحه.

وتساءل وزير داخلية تركيا، "من الذي أسس تنظيم القاعدة؟ هل نحن من أسسه؟ لا، الولايات المتحدة هي من أسست هذا التنظيم، متابعا، "ثم أسسوا بعدها داعش، من أجل تقويض السلام في الشرق الأوسط والأناضول وآسيا عبر حروب بالوكالة".

  

{if $pageType eq 1}{literal}